رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور.. قصة أمريكية تحولت من طالبة متفوقة لقيادية تدرب النساء في تنظيم داعش الإرهابي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية :سلطت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية الضوء على قصة امرأة من ولاية كانساس، تحولت من طالبة متفوقة تحب العلوم والتصوير الفوتوغرافي إلى جهادية داعشية تحمل مدافع رشاشة وقادت كتيبة نسائية بالكامل في سوريا.
واتهمت المرأة وتدعى أليسون فلوك إكرين، وعمرها 42 عاما، بتقديم الدعم التدريبي لنساء تنظيم داعش الإرهابي.
وكانت فلوك المعروفة إعلاميا بامرأة كانساس قبل الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي وقيادة كتيبة نسائية في سوريا تُعرف في السابق بأنها طالبة "ذكية" و "مهتمة" تحب العلوم والتصوير وكانت تأمل في أن تصبح معلمة مدرسة ، وفقًا لموقع DailyMail.com.
وأوضحت لائحة الاتهام الجنائية ضد المرأة أنها انتقلت إلى سوريا عام 2012، وتزوجت من شخصية قيادية بارزة بالتنظيم، وهي تتحدث أربع لغات، وتدرجت في التنظيم حتى صارت قائدة على فرقتها.
ونشرت السلطات صورة حجز بعد اعتقالها الجمعة ، شوهدت فيها وهي ترتدي حجابًا أسود ، وكشفت أنها معروفة بأسماء أم محمد الأميركي وأم محمد وأم جبريل.
كما أظهرت الصور من مدونة عائلتها "فلوك" في لباس إسلامي إلى جانب زوجها الثاني فولكان إكرن وأطفال صغار في السنوات التي تلت مغادرتهم الولايات المتحدة إلى مصر في عام 2008.
لكن أصدقاء ومعارف سابقين قالوا لموقع DailyMail.com إن المرأة المتطرفة التي ظهرت في الصورة والمتهم الآن بارتكاب مثل هذه الجرائم المروعة بعيدة كل البعد عن الفتاة الصغيرة "الذكية" و "الناضجة" - التي كانت تعرف آنذاك باسم أليسون بروكس - لقد عرفوا أنها تكبر في ريف توبيكا.







arrow up